5 طرق لكسب المال من موقع يوتيوب

5 طرق لكسب المال من موقع يوتيوب

هناك الكثير من الطرق لكسب المال على منصة يوتيوب إذا اتخذت الخطوات الصحيحة في حين أن جوجل أدسنس هي بالتأكيد نقطة إنطلاق رائعة إلا أن هناك طرقًا أخرى لتستثمر بها قناتك على اليوتيوب.

في هذه المقالة سنستعرض الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من قناتك على منصة يوتيوب قبل أن نبدأ إليك مقدمة عن أدسنس.

1- تحقيق الدخل من جوجل أدسنس و يوتيوب

يقدم موقع يوتيوب برنامج الشراكة الذي يتيح لك استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الإعلانات و لتصبح شريكا لهته المنصة يجب أن تتقدم من خلال قسم استوديو منشئي المحتوى في حسابك على يوتيوب ضمن القناة ثم تحقيق الدخل.

ستحتاج أيضًا إلى حساب جوجل أدسنس للدفع وما لا يقل عن 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة لفيديوهاتك. أدسنس هي شبكة إعلانية تديرها شركة جوجل تساعد الناشرين على وضع الإعلانات المستهدفة على وسائط مثل مقاطع فيديو عندما ينقر مستخدم على إعلانه سيتم تحصيل مبلغ معين للناشر.

2- التسويق بالعمولة على موقع يوتيوب

من إحدى الطرق الأكثر فعالية لتوليد دخل سلبي من خلال قناتك هي استخدام التسويق بالعمولة هذا نموذج عمل بسيط ينطوي على ترويج منتجات شركات أخرى مقابل عمولة.

لا داعي للقلق بشأن الشحن وتتبع الأرقام والمخزون وجميع المسؤوليات الأخرى فبمجرد إحالة العميل ستحصل على أموال ولا داعي للقلق بشأن أي شيء آخر.

إذا قمت بزيارة العديد من كبار قنوات اليوتيوب فستلاحظ أنهم يضعون روابط تابعة في أوصاف الفيديو الخاصة بهم. عادة ما تكون هذه روابط التسويق بالعمولة لكسب المال.

ليس هناك برنامج تسويق أفضل من برنامج أمازون يمكنك الاشتراك والبدء في الترويج لأية منتجات تريدها من خلال يوتيوب والمنصات الاجتماعية الأخرى الخاصة بك إذا كان لديك موقع ويب أيضًا فأضف روابط إلى المحتوى ولكن تأكد من أنه ذو صلة وهي المنصة الأفضل لكسب المال من التسويق بالعمولة.

3- بيع الدورات على موقع يوتيوب

يريد الجميع تعليم شيء ما من المؤكد أن الدورة التدريبية تمنح المستخدمين المزيد من المعرفة والممارسة والخبرة.

لإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت لا يتعين عليك أن تكون أفضل مدرس في العالم عليك فقط التفكير في ما يرغب المشتركون في تعلمه وتحديد الخطوات وتنسيقها لا تتردد في إنشاء دورات حول أي شيء أنت شغوف به يتداخل مع المحتوى الخاص بك.

يمكنك أن تستثمر في موقع ووردبريس على الويب وتثبت بعض المكونات الإضافية المجانية التي ستحول موقعك الإلكتروني إلى مدرسة عبر الإنترنت ستتمكن من إنشاء دورات ومسابقات وكل ما يحتاج الطلاب إلى تعلمه.

يمكنك أن تجرّب منصة يوديمي أيضا إنها منصة مجانية يمكنك من خلالها تحميل دورات لكسب المال إذا أحلت طلابا عبر قناتك فستحصل على أرباح كبيرة.

4- دروبشيبينغ على اليوتيوب لزيادة تحقيق الدخل

إنه نموذج أعمال منخفض المخاطر ومكافأته عالية وهو مثالي للمبتدئين حيث تقوم بإدراج منتجات تجار الجملة في متجر على الإنترنت مثل Shopify وتنفيذ الطلب من خلال المورد بمجرد أن يدفع لك العميل وتتم العملية على هذا النحو:

  • يمكنك إضافة منتجات الموردين إلى متجرك عبر الإنترنت.
  • يشتري المستخدم منك عبر بوابة دفع مثل PayPal.
  • تطلب من خلال المورد ويشحن المنتجات إلى عنوان العملاء.
  • أنت تحصل على فرق السعر بين سعر بائع الجملة والسعر الذي حددته على متجرك.
  • إما أن تقوم بترميز السعر يدويًا أو سيتم منحك رمز خصم خاص عند الطلب من خلال المورد من خلال قناة يوتيوب قوية مثل قناتك يمكنك تحقيق مبيعات ضخمة.

أقترح بشدة أن تبدأ في الحصول على منتجات من المتاجر الصينية الكبيرة حيث يمكنك البدء على الفور وهناك هوامش ربح كبيرة.

كن وسيطًا من خلال تسويق هذه المنتجات على مقاطع الفيديوالخاصة بك ستبدأ في تحقيق المزيد من الأرباح من قناتك على يوتيوب.

5- بيع الكتب الإلكترونية على يوتيوب

إن الترويج لمنتجات الأشخاص الآخرين أمر رائع ولكن لا يوجد شيء أفضل من إنشاء منتجاتك الخاصة غالبًا ما يكون من الصعب التفكير في تطوير شيء بنفسك ولكنه في الواقع بسيط جدًا.

أفضل مكان للبدء هو كتابة كتاب إلكتروني لأنه لا يحتوي على تكاليف مسبقة أنت ملزم بأن تكون خبيرًا في موضوع واحد على الأقل لذا فكر في ما تجيده وكيف يمكنك تحويل ذلك إلى كتاب. والأهم من ذلك تبادل الأفكار حول الكتب التي سيستمتع بها جمهورك بالفعل بالطبع تحتاج إلى وسيط لبيع كتبك ولهذا نوصي بالتسجيل في برنامج أمازون كيندل يمكنك تحميل كتبك الإلكترونية إلى أمازون ليتمكن مستخدمو أمازون كيندل من شرائها وتحصل على ما يصل إلى 70٪ من الأرباح.